هذا الدرس مقدمة للغة جافا سكريبت، لذلك فهو موجه لمن يرغبون في التعرف على هذه اللغة التي تُمكن من إضفاء دينامية على صفحات الويب. عموماً، من الضروري التوفر على كفائات في الHTML و الCSS للخوض في لغة جافا سكريبت.

المدة المرتقبة : 20 ساعة.

نشر بتاريخ : 26/12/2014


يتوجه هذا الدرس في پاورشل PowerShell لمستعملي أنظمة التشغيل ويندوز Windows، بإعتباره لغة السكريپت لهذا النوع من الأنظمة للتخفيف من حدة الفقر من الأوامر التي تقدمها "CMD.EXE" (إرث MS-DOS).

المدة المرتقبة : 10 ساعة.

نشر بتاريخ : 23/12/2014


تجيدون البرمجة بلغة ال PHP و ترغبون في إستعمال فريمورك Framework لتطوير مواقعكم إلا أن الفريموركات المتوفرة حاليا تظهر لكم صعبة المنال؟ إذا كان الأمر كذلك بالنسبة لكم فإن  إم.كا فريمورك MkFramework سيستأثر بإهتمامكم بحيث أنه بسيط في التعلم و مرن في الإستعمال و مؤمن بشكل كبير بالإضافة لسرعته في الأداء.

المدة المرتقبة : 20 ساعة.

نشر بتاريخ : 21/12/2014


في قواعد البيانات العلائقية، الربط ( بين الجداول tables) هو عملية للجمع بين عدة جداول أو وجهات Views من قاعدة البيانات من خلال علاقة منطقية بين بيانات هذه  الجداول  أو الوجهات. نقترح في هذا الدرس مراجعة الإستعلامات المتوفرة لتحقيق الربط بين الجداول.

المدة المرتقبة : 4 ساعة.

نشر بتاريخ : 19/12/2014


 

هذا الدرس موجه للمبتدئين الذين لم يبرمجوا يوما في حياتهم و المستعدين لتخصيص أسبوع كامل بشكل متفرغ .. مثلا! و يبقى هذا الدرس ملائما كذلك للمبرمجين الذين يعرفون لغات برمجة أخرى، كل ما في الأمر هو أن طريقة القراءة و المرور ستكون أسرع.

 

المدة المرتقبة : 40 ساعة.

نشر بتاريخ : 18/12/2014


يوفر هذا الدرس شرحا مفصلا لمختلف الأوامر المتعلقة بمعالجة البيانات بالSQL، و التي تمكن من قراءة و إدراج و تحديث و حذف البيانات في قاعدة بيانات: SELECT, INSERT, UPDATE, DELETE بتفاصيلها.

 

المدة المرتقبة : 30 ساعة.

نشر بتاريخ : 17/12/2014


الحديث عن SQL في الوقت الراهن ليس من قبيل الحديث عن الجديد، فهذه اللغة قديمة نسبة للموجود من لغات البرمجة، لكنها في نفس الوقت لا زالت تلازم طليعة تكنولوجيات المعلوميات. لذلك لا يمكن في أي من الأحوال القول أن هذا الدرس جاء متأخراً.
هذا درس من شطرين للمبتدئين، التاريخ و مبادئ في الجزء الأول و التطبيق في الجزء الثاني.

 

المدة المرتقبة : 30 ساعة.

نشر بتاريخ : 16/12/2014


تنجزون صفحات ويب و يأخذ منكم ال CSS وقتاً كبيراً؟ إذا كان الحال كذلك فالبوتستراب Bootstrap صنع من أجلكم!
هذا الدرس سيقوم بتوجيهكم للتعرف على هذه الأداة الجبارة التي أنجزها مبرمجو تويتر Twitter و التي أصبحت في وقت وجيز أهم مرجع في ال CSS.

 

المدة المرتقبة : 10 ساعة.

نشر بتاريخ : 10/12/2014


تعلموا إنشاء مواقع بال HTML5 و CSS3 عبر هذا الدرس المؤلف من أربعة أجزاء. ليس من الضروري أن تكون لديكم معرفة مسبقة بهذه التقنيات و بالربمجة بصفة عامة. 

المدة المرتقبة : 30 ساعة.

نشر بتاريخ : 02/12/2014