يواصل موقع باينة تطوره بعد سنتين من إطلاقه. تطوير في المحتوى بإغناء الموقع بدروس برمجة جديدة تعالج مختلف تكنولوجيا البرمجة و تطوير المواقع. كما تم تحسين تجربة المستعمل عبر إضافة روابط تجميعية تسهل الإبحار بين المواد ( و لا تزال عمليات التحسين جارية). لكن الجديد الأبرز في موقع باينة هو "باينة جيو" الذي يعنى بالجغرافيا و الإحصائات المقارنة بين بلدان العالم، و يقدم خرائط توضيحية و جداول لمختلف البيانات. البيانات المتوفرة لحد الساعة ليست إلا جزء ضئيلا من الإحصائيات التي سيتم تنزيلها شيئا فشيئا، و تبقى إدارة الموقع مفتوحة لكل الإقتراحات و الطلبيات التي تهم إحصائيات معينة، لا تترددوا في التعبير عن متطلباتكم عبر الإستمارة ضع سؤالا!

إنطلق موقع باينة في دجنبر 2014، إثر الإنتهاء من برمجة الموقع. اليوم بعد سنة من الوجود، أصبح الموقع يزخر بما يقرب العشرين درسا مركزا مع أمثلة مجربة. الدروس المطروحة تهم شق المعلوميات و البرمجة. يطمح الموقع خلال سنته الثانية لتوسيع قاعدة الدروس في شق البرمجة مع توفير مقالات موسوعية تهتم بآخر صيحات و توجهات تكنولوجيا المعلومات.
نسعى كذلك خلال هذه السنة الى إضافة أنواع جديدة من المحتويات شكلا ( مواد مرئية ) و مضمونا ( الإنفتاح على معارف أخرى خارج نطاق المعلوميات ).

 

هذه الشروط العامة . على الجميع قراءتها قبل البدء في نشر أي شيء:

لن نقبل الشتم و المضايقات و العنصرية و الدعوة للكراهية أو عدائية اياً كانت.
لن نقبل المشاركات المتكررة، كما من الممنوع نشر الرسائل الدعائة أو المنشورات الاحتيالية أو المزعجة أي كانت، إن اغلاق الموضوع من قبل الادارة لا يعطيك الحق في فتح موضوع مشابه جديد.
الرجاء طرح الأسئلة بلغة المنتدى: العربية، يسمح مع ذلك بوضع محتويات بالإنجليزية أو الفرنسية أو أي لغة أخرى في سبيل إغناء موضوع ما.
يسمح في منتدى التكنولوجيا بفتح مواضيع بأي لغة من اللغات التالية : العربية، الكردية، الأمازيغية، الإنجليزية، الفرنسية و الإسبانية.
يمنع منعا باتا، في كافة أقسام الموقع، كتابة العربية بأحرف لاتينية و ما شبه ذلك.
لدى الإدارة الحق في حظر حساب بدون تحذير أي عضو في حالة يظهر عليه تصرفات ملوثة

تم إنجاز هذا الموقع بلغة PHP بإستعمال فريموورك سمفوني Symfony الذي يرتكز على فلسفة : نمط عرض متحكم ( م.ڤ.س) Model-View-Controller. النمط أو النموذج يمثل الأشياء خصوصا تلك التي يستوجب تثبيثها في قاعدة بيانات.
العرض أو الواجهة هو ما يراه المتصفح.
المتحكم هو الذي يقوم بطلب المعطيات من الأنماط الموجودة، و يقوم بإختيار العرض المناسب و يناوله تلك المعطيات لتضمينها في الصفحة.
من جهة أخرى يسعين الموقع بتقنية أجاكس AJAX لتعليقات أكثر دينامية و بالبوتستراب Bootstrap لواجهات أكثر جمالية.

يوفر الموقع قاعدة دروس في المعلوميات و البرمجيات و تحليل النظم باللغة العربية لمختلف المستويات. و يوفر آلية لتبادل المساعدات في الميادين المتصلة بالتكنولوجيا خصوصا و المعرفة بشكل عام. كما يخصص لزائريه ركنا خاصا بالمقالات التي تهم تكنولوجيا المعلومات و أخرى في شكل نصائح و توجيهات و حيل  تهم نفس المجال.  
الموقع منذ إنطلاقته يفتح للمتصفحين، مسجلين كانوا ام لا باب المشاركة، و لو بشكل محدود لغير المسجلين و حديثي التسجيل ( المدة الكافية للتأكد من طبيعة المتسجل)، و يبقى باب التسجيل مفتوحا للجميع. يدعو الموقع كل مشارك للإضطلاع مسبقا على النقاط المدرجة قرب زر إرسال المشاركة.