دروس متعلقة:

لا توجد مقالات




المحرر Notepad++ - التحرير


مجاني free

 

يستعمل المبرمجون لكتابة السكريبتات برامج مختصة في التحرير، منها ما هو مدمج في بيئة مختصة بلغة برمجة معينة كإكليبس بالنسبة للغة جافا java. و منها المحررات العامة التي لا ترتبط ببيئة لغة معينة، بل يمكن إستعمالها بغض النظر عن لغة البرمجة.
في الحقيقة لسنا بحاجة لأكثر من نوت باد NotePad أو أي محرر عادي للبنية text لتحرير المصادر بلمختلف اللغات، لكننا سنتعب كثيرا، ستتعب أعيننا، و ستختلط علينا سطور البرنامج، و سنعجز عن إنجاز عملياتنا بالسرعة المطلوبة. لذلك لا بد للمبرمج من اللجوء لمحررات متناسبة و البرمجة، محررات تفهم لغة البرمجة المستعملة و تقوم بتلوين النص على هذا الأساس، بل و تقوم بإشعارنا عندما تجد أخطاء إملائية، و تمكن كذلك من خاصية متقدمة في القطع و اللصق و المقارنات و غيرها من الأدوات. من أهم هذه المحررات نوتباد++ الذي يتميز بمجانيته عكس محررات أخرى مثل Sublime text

في الصورة أسفله مظهر NotePad++ و نحن بصدد إستعماله لإختيار الإنكودين المناسب الذي سيمكننا من كتابة اللغة العربية داخل مصدر HTML دون مشاكل.

 

إختيار الإنكودين عبر Notepad++

 

بإمكانكم التحميل مجانا في الموقع الرسمي نوت باد پلس پلس ++Notepad. في الغالب، ما يناسب مستعملي ويندوز هي النسخة التي تحمل إسم Notepad++ zip package 64-bit x64.

 

0

التعليقات

لا يوجد أي تعليق.

عذراً :
الكتابة في هذا الحيز مخولة فقط للأعضاء المسجلين
من هنا للتسجيل
كونوا سباقين للتسجيل :
بتسجيلكم اليوم ستكونون من أوائل الأعضاء في البوابة، ما سيجعل لكم مكانة مميزة في الموقع.
الأعضاء لهم إمتيازات :
يتمتع الأعضاء بحق التعليق على المقالات. تعاليق و أسئلة و ردود الأعضاء لا تستلزم موافقة مسبقة من الإدارة ( عكس مساهمات الضيوف)