دروس متعلقة:

لا توجد مقالات




كيفية تعديل (تحديث) ملف PDF - التحرير


ملفات pdf

 

أحيانا يمكن أن نحتاج لتعديل وثيقة PDF، خصوصا إذا لم يكن لدينا الملف الأصلي الذي إستعمل لتوليد ملف PDF.
في هذا المقال جمعنا من أجلكم بعض البرامج المجانية التي تسمح بالدخول مباشرة في ملف PDF، كل برنامج و خصوصياته، هذا ما سنراه:

 

  • Adobe Acrobat Reader : هذا البرنامج يمكن من طباعة و عرض وثائق PDF و إضافة الحواشي إليها. بفضله نستطيع التطلع على ملفات الPDF و تعديل مضمونها سواء كان رسوما بيانية أو جداول بيانات أو الفيديو أو رسائل البريد الإلكتروني أو غيرها.
     يمكن للمستعمل أيضا ترك تعليق مصاحب للتغييرات التي أجراها، وذلك بفضل التحديث الجديد، وجعل تعليق حول وثيقة، وتقاسم هذا التعليق مع المستخدمين المحتملين الآخرين. عموما، يوفر البرناج فرصة الولوج للعديد من الأدوات: المذكرة، أداة إبراز النص، وكذلك التوقيع. 
    هذا الرابط يمكنكم من إختيار النسخة المناسبة لمشغلكم باللغة التي تريدون.

 

  • LibreOffice : عبارة عن مجموعة من وحدات من التطبيقات توفير: رسوميات متجهية، معالجة النصوص، تحرير المعادلات الرياضية، الخ ... و يستند هذا البرنامج على مجموعة OpenOffice.org. 
     من هنا للتحميل LibreOffice.

 

  • Foxit Reader : يمكن من إضافة التعليقات أو الملاحظات على ملفات PDF. و كما هو الحال مع برنامج Adobe Acrobat Reader، يضع هذا التطبيق العديد من الأدوات تحت تصرفكم: التأكيد و تسليط الضوء على النصوص، إدراج التعليقات الخ ... للراحة، يمكن أيضا من التراجع عن التعديلات بسهولة. من الممكن أيضا ملء الإستمارات مباشرة إذا كانت في شكل PDF. بالإضافة لكل هذا، يمكنك إضافة الوسائط مثل أشرطة الفيديو والصور والروابط الخارجية الخ  
      تحميل Foxit Reader

 

  • InkScape : هذا البرنامج موجه في المقام الأول لدعم الرسومات المتجهية، سواء كانت مرسومة "يدويا" أو عن طريق صياغة بمساعدة الكمبيوتر (CAD). و يمكن من حفظ المشروع الخاص بك إلى CSS أو XML أو SVG. ومن الممكن أيضا إنشاء صفحات الويب بإستعمال هذا البرنامج. من جهة أخرى، يمكن للبرنامج استيراد الصور إلى EPS أو JPEG أو بوستسكريبت أو PNG أو TIFF. 
     تحميل InkScape

 

 

0

التعليقات

لا يوجد أي تعليق.

عذراً :
الكتابة في هذا الحيز مخولة فقط للأعضاء المسجلين
من هنا للتسجيل
كونوا سباقين للتسجيل :
بتسجيلكم اليوم ستكونون من أوائل الأعضاء في البوابة، ما سيجعل لكم مكانة مميزة في الموقع.
الأعضاء لهم إمتيازات :
يتمتع الأعضاء بحق التعليق على المقالات. تعاليق و أسئلة و ردود الأعضاء لا تستلزم موافقة مسبقة من الإدارة ( عكس مساهمات الضيوف)