دروس متعلقة:

لا توجد مقالات




تقليل حجم PDF - الرسومات


ملفات pdf

 

 

توجد وسائل عديدة لتصغير ملفات PDF، قبل أن نوردها نود للقارئ الكريم فهم سبب ضخامة حجم بعض ملفات PDF و نلخصها في : خط الكتابة و الصور و الرسومات الموجودة. لذلك فإن ما ستفعله الوسائل التي نوردها أسفله هو تغيير خط الكتابة و/أو التقليل من جودة الصور. لكم إذن أن تختاروا ما يناسبكم :

 

  • اللجوء الى أحد المواقع التي توفر هذه الخدمة اونلاين، مع الحذر الذي تستوجبه الوضعية، جربنا لكم من هذا الموقع المتخصص و المتوفر باللغة العربية، فكانت النتيجة تصغيرا بمقدار 20% لملف لا يحتوي على صور.
    جربنا موقعا آخر بالإنجليزية لكن النتيجة كانت عجيبة، ملفا أضخم ما يطرح علامات إستفهام.
  • القيام بتعديل ملف PDF ( و لو بالسرعة التي تقتضي تغييرا شاملا للحرف المستعمل ) و من تم إعادة طبعه ببنية PDF.
  • PDFCreator كذلك وسيلة تمكننا (حملوه هنا) من تصغير حجم PDF و هو تطبيق مجاني، هذا النوع من التطبيقات يسمى "مطبعة إفتراضية"، و سنتعامل معها فعليا كما نتعامل مع الطابعة. بعد تثبيت البرنامج، خذوا ملف PDF معين و حاولوا طباعة (Control+P) صفحة معينة و سيظهر PDFCreator في لائحة المطابع، إختاروه إذن.
    يكفي الذهاب بعدها الى خاصيات الطابعة ( Printer setting ) و الضغط على Advanced ثم Peper/quality ثم قللوا من عدد pdi و اخيرا إطبعوا الملف.

 

0

التعليقات

لا يوجد أي تعليق.

عذراً :
الكتابة في هذا الحيز مخولة فقط للأعضاء المسجلين
من هنا للتسجيل
كونوا سباقين للتسجيل :
بتسجيلكم اليوم ستكونون من أوائل الأعضاء في البوابة، ما سيجعل لكم مكانة مميزة في الموقع.
الأعضاء لهم إمتيازات :
يتمتع الأعضاء بحق التعليق على المقالات. تعاليق و أسئلة و ردود الأعضاء لا تستلزم موافقة مسبقة من الإدارة ( عكس مساهمات الضيوف)