طرق مضمونة لزيادة التفاعل في صفحة فيسبوك - الإنترنت


التجارة الإلكترونية  e-commerce

 

مع صعود نجم الشبكات الإجتماعية، أصبح من المنطقي لكل صاحب أعمال الإرتكاز عليها لتقديم المنتوجات و إقتراح الخدمات. لكن ذلك يستوجب وجود قاعدة متتبعين للصفحة و منشوراتها، متتبعين حقيقيين يتفاعلون مع المنشورات و يساهمون بذلك في توسيع قاعدة المتتبعين. نستعرض ثلاث نقط للوصول لكل هذا من لاشيء :

  • جودة المنشورات و جاذبيتها : هنا المفاتيح الأساسية للنجاح؛
    • الجودة ليست كافية، إذ لن يتفاعل معكم كثيرون إذا كانت الصفحة مختصة في مجال لا يلهم الكثير من الناس، مهما كانت جودتها، سيضعف إحتمال أن تلاقي صفحتكم طريق شخص قد تعجبه حقا.
    • جاذبية صفحتكم (او منشوراتكم) تحددها شعبية المواضيع، و طريقة تقديمها ( التغليف )، فموضوع مصاحب بصورة أكثر جاذبية من منشور دون صور. موضوع يدعو القراء بطريقة مباشرة لإعطاء رئيهم سيكون أكثر جاذبية من موضوع إخباري/تعريفي محض.

 

  • المواظبة و التفاعلية: شيء منطقي، نستطيع الحديث عن صيانة صنيعتكم، هنا قلب ما أنتم بصدده، و تفاعليتكم تدفع بشكل طبيعي لجعل زوار الصفحة يعودون للتفاعل فيها. عدا ذلك، تأخذ خوارزميات الفايسبوك بعين الإعتبار إيقاع نشركم و سرعة تجاوبكم مع التعليقات، فيحدد بدوره حجم و نطاق إظهراها للمستعملين.

 

  • نشر صفحتكم عبر اللجوء لمنصات تبادل الإعجاب و التفاعل : هذه المنصات ستسدي خدمة جمة، بحيث ستمكنكم من إيصال صفحتكم لعدد كبير من مستعملي الشبكات الإجتماعية؛ و ستحصلون على عدد كبير من التفاعلات لا تحدها إلا مقدرتكم على التفاعل مع أكبر عدد من صفحات الآخرين، أو مقدرتكم على الإستثمار بشراء حزمة لايكات او شير او غيرها. الصورة ليست وردية بالطبع، فهذه اللايكات ليست طبيعية و لا تترجم إهتماما بصفحتكم او منشوراتكم. زد على ذلك ان عددا من هذه اللايكات سيسحبها اصحابها حالما يحصلون على النقط ( اجمالا من 10% حتى 30% من اللايكات تسحب بهذه الطريقة). من جهة أخرى، منصات التبادل تأخذ عمولة تصل الى 30% من لايكاتكم، بصيغة أخرى عندما تعجبون ب 10 صفحات، ستحصلون بالمقابل على 7 إعجابات فقط.
    أول ما يتبادر للذهن هو أن أغلب اللايكات المحصول عليها ستكون دون قيمة تفاعلية، هذا صحيح لكن ليس حتمي، إذ بإمكاننا رفع التفاعلية في إطار تبادل اللايكات بالتركيز على النقط التالية :
    • إذا كان موقعكم بالعربية فلن يجدي في شيء تبادل اللايكات مع مستعملين من كازاخستان؛ يجب إذن اللجوء لمواقع تبادل اللايك التي بها مستعملون يتحدثون نفس اللغة. بالنسبة للصفحات العربية، يمكن اللجوء لمواقع التبادل العربي، منها موقع ميزو مي أو مواقع تبادل عالمية واسعة الإنتشار، بهذه الطريقة و بمضمون جيد و جذاب ستستطيعون تحويل 5% الى 20% ممن تبادلوا معكم اللايك الى متتبعين حقيقيين، بمعنى انه من بين 1000 لايك تحصلون عليه، 50 الى 200 لايك ستكون لأشخاص سيتفاعلون مع منشوراتكم الجيدة و الجذابة.
    • يجب دائما تخيل و إستحضار طريقة عمل الفايسبوك، لوضع إستراتيجية تستفيذ من خوارزميات فايسبوك. و هنا نستعرض حيلة مجربة بفعالية لإطلاق صفحة جديدة دون التوفر المسبق على دائرة متتبعين؛
      • جهزوا عددا كافيا من النقاط في موقع تبادل اللايكات المناسب.
      • قوموا بكتابة منشور جيد و جذاب في صفحتكم فايسبوك. ثم مباشرة بعد ذلك، قوموا بإضافة منشوركم لموقع تبادل اللايكات و عززوه بعدد كافي من النقاط.
      • ثم لاحظوا ما سوف يقع: اللايكات على المنشور مباشرة إثر نشره، ستجعل خوارزمية الفايسبوك تعتبره شعبيا فتنشره على نطاق واسع؛ و بإفتراضه جيداً و جذاباً بالفعل، فسيجذب التفاعل و يدخل منشوركم في حلقة إيجابية بتفاعلات حقيقية لاناس اعجبوا او لا بمنشوركم ( لايك حقيقي احسن من الف لايك تبادلي، و الغير معجب قد يعلق).

 

 

0

التعليقات

لا يوجد أي تعليق.

عذراً :
الكتابة في هذا الحيز مخولة فقط للأعضاء المسجلين
من هنا للتسجيل
كونوا سباقين للتسجيل :
بتسجيلكم اليوم ستكونون من أوائل الأعضاء في البوابة، ما سيجعل لكم مكانة مميزة في الموقع.
الأعضاء لهم إمتيازات :
يتمتع الأعضاء بحق التعليق على المقالات. تعاليق و أسئلة و ردود الأعضاء لا تستلزم موافقة مسبقة من الإدارة ( عكس مساهمات الضيوف)