دروس متعلقة:

لا توجد مقالات




تحويل PDF الى صورة JPG - الرسومات


ملفات pdf

 

 

قد تحتاجون الى تحويل ملف PDF الى صورة ببنية JPG او BPM او GIF او غيرها. لتتمكنوا من إستغلالها لحاجياتكم ( مثلا لإستغلال برنامج للتعرف الضوئي على الحروف الذي لا يقبل البنية PDF). في هذا المقال نقترح عليكم وسيلة عملية و مجانية للقيام بذلك.

أبسط الطرق ترتكز على برنامج PDFCreator و هو تطبيق مجاني (تحميل PDFCreator)، يوفر "مطبعة إفتراضية"، و سنتعامل معها فعليا كما نتعامل مع الطابعة. بعد تثبيت البرنامج، خذوا ملف PDF معين و حاولوا طباعة (Control+P) صفحة معينة و سيظهر PDFCreator في لائحة المطابع، إختاروه إذن. عندما سيقترح عليكم PDFCreator حفظ الملف، اختاروا بنية صورة ( واحدة من بين الإختيارات PNG, JPEG, BMP, TIFF, PCX )، و ها هو شغلكم قد إنقضى!  للإشارة، فقبل الحفظ بالإمكان إجراء تعديلات على الصورة بإستخدام القائمة Options ثم Formats و من تم عدلوا الدقة و عدد الالوان حسب إحتياجاتكم.

نشير أيضا لوجود عدد آخر من البرامج المجانية التي تفي  بنفس الغرض، أي تحويل PDF الى Image،  نذكر منها : ImageMagick و GIPM لكننا إخترنا أبسطها في التثبيت و الإستعمال. و توجد وسائل لا تحتاج تثبيت أي برنامج، كتصوير الملف عبر طابعة الشاشة و من تم اللصق في Paint. كما يمكن إستعمال Acrobat reader القائمة Edit ثم take instantaneous الذي يمكن من إختيار مقطع من ملف PDF و نسخه و بعدها نقوم بلصقه في محرر صور كPaint.

 

0

التعليقات

لا يوجد أي تعليق.

عذراً :
الكتابة في هذا الحيز مخولة فقط للأعضاء المسجلين
من هنا للتسجيل
كونوا سباقين للتسجيل :
بتسجيلكم اليوم ستكونون من أوائل الأعضاء في البوابة، ما سيجعل لكم مكانة مميزة في الموقع.
الأعضاء لهم إمتيازات :
يتمتع الأعضاء بحق التعليق على المقالات. تعاليق و أسئلة و ردود الأعضاء لا تستلزم موافقة مسبقة من الإدارة ( عكس مساهمات الضيوف)