الحصول على صور خالية من حقوق النشر؟ - برمجة HTML/CSS


مجاني free

 

سواء كنت مدوناً أو صحفياً أو مصمماً على شبكة الإنترنت، فإنك غالبا ما تحتاج لإيجاد رسوم توضيحية (الصور والرسومات والرموز، الخ).

يبين هذا المقال كيفية الحصول على رسوم و صور توضيحية مجانية من حقوق التأليف والنشر، عبر تقديم بعض الأفكار وبعض المواقع حيث يمكنك العثور على الرسوم التوضيحية الخالية من حقوق الطبع والنشر.

 

  • بالنسبة للرموز: أفضل مصدر للعثور على الرموز هي صور Google! يكفي فقط البحث في محركه ( بالإنجليزية) بإستعمال الكلمات المفتاحية المناسبة و إضافة الكلمة المفتاحية icon، بهذه الطريقة سوف تجد العديد من الصور. بإمكانكم حصر النتائج و تقييدها عن طريق عرض فقط الصور الصغيرة. وعلاوة على ذلك، توجد قواعد بيانات متخصصة في الرموز icons. للعثور عليهم، يكفي القيام بعملية بحث مع مصطلحات مثل "Icon Finder" أو "Icon search engine".

 

  • أما بالنسبة للصور : بإمكانكم إتباع خطوات مشابهة في محرك البحث Google لتلك التي وصفناها في الفقرة السابقة ( فقرة الرموز)، لكن ذلك للأسف غير فعال. لهذا السبب ننصح باللجوء للمواقع المتخصصة كموقع depositphotos.com، بل هناك العشرات من المواقع المشابهة، يكفي البحث في Google بإستعمال الكلمات المفتاحية :Images bank أو Pictures stock . تتميز هذه المواقع بإقتراح صور و رسومات مجانية خالية من حقوق الطبع و النشر.

 

أخيرا، للإشارة فإن أغلب المواد المجانية الخالية من حقوق الطبع و النشر يندرج تحت رخصة Creative Commons من نوع، المرجع في هذا المجال هو موقع commons.wikimedia.org لكنه ليس الوحيد.

0

التعليقات

لا يوجد أي تعليق.

عذراً :
الكتابة في هذا الحيز مخولة فقط للأعضاء المسجلين
من هنا للتسجيل
كونوا سباقين للتسجيل :
بتسجيلكم اليوم ستكونون من أوائل الأعضاء في البوابة، ما سيجعل لكم مكانة مميزة في الموقع.
الأعضاء لهم إمتيازات :
يتمتع الأعضاء بحق التعليق على المقالات. تعاليق و أسئلة و ردود الأعضاء لا تستلزم موافقة مسبقة من الإدارة ( عكس مساهمات الضيوف)